شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تنفي استيراد دواجن فاسدة..بالتزامن مع ضخ “البرازيلي” بالأسواق

نفى مجلس الوزراء صحة الأخبار المتداولة عن استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، مشددا على أن جميع الشحنات الغذائية المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق آمنة تماما.
وقالت الحكومة في بيانها: “تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد شحنات دواجن مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية، مُشددةً على أن جميع الشحنات الغذائية المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق بما فيها شحنات الدواجن المجمدة آمنة تماماً، ومطابقة لكافة المواصفات القياسية واللوائح الفنية الملزمة”

وأضافت: “وتخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل الهيئة، ويتم سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الدولية المتعلقة باشتراطات سلامة الغذاء، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة”.

والأسبوع الماضي رد طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على الأقاويل المتداولة حول فساد الدواجن المستوردة التي تعرضها القوات المسلحة والحكومة عبر منافذهم مؤكدا أنها صحية وصالحة للاستخدام الآدمي.

وذكر أن «المواصفات الفنية والقواعد التي تصدرها الهيئة، لا تسمح بدخول المنتجات والسلع الغذائية إلى السوق المصري وهي منتهية الصلاحية»، لافتًا إلى فحصها من خلال 18 مكتبًا وفرعًا للهيئة، منتشرة في الموانئ البرية والجوية والمنافذ الحدودية.

وقال الهوبي، إنه يتم رفض أي شحنة قادمة من الخارج إذا لم تكن مطابقة للمواصفات الغذائية؛ والمواصفات الفنية التي تصدرها الهيئة تفرض عدم قبول أي سلعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد طارق الهوبي، مساء اليوم الأربعاء، أنه لا توجد أي سلعة تدخل إلى السوق المصري، إلا وتكون مطابقة للمواصفات الغذائية؛ مؤكدًا أنه إذا ثبت أن أي عينة يتم أخذها من السلعة غير مطابقة للمواصفات يتم رفض السلعة، وعدم السماح بدخولها إلى مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023