شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تيارالاستقلال: لا إملاءات على الشعب بعد تظاهرات 30 يونيو

تيارالاستقلال: لا إملاءات على الشعب بعد تظاهرات 30 يونيو
   أكد تيار الاستقلال اليوم(الخميس) على رفضه لحركة المحافظين، التي قام بها الرئيس، وخاصة في...

 

 أكد تيار الاستقلال اليوم(الخميس) على رفضه لحركة المحافظين، التي قام بها الرئيس، وخاصة في محافظات الفيوم، والغربية، والأقصر.

 

وقال المستشار أحمد الفضالى ،منسق عام تيار الاستقلال، ليس هناك طبقة صامتة في مصر الآن حيث أصبح الشعب كله في حالة حراك سياسي وأصبح المصريون كلهم يدافعون عن مصر، منددًا بدعوة جماعة الأخوان لفكرة الخلافة الإسلامية لأنها تتعارض مع الدولة المدنية، وطالب بالحفاظ على هوية مصر وثقافتها وفكر أهل مصر وتاريخها العريق.

 

أكد الفضالى، خلال مؤتمر التيار الاستقلال اليوم لتحديد أماكن التظاهرات30يونيو،و حق مصر في مياه النيل، وتنمية سيناء وتطهيرها من البؤر الإجرامية، مصر على حاجة مصر للتغيير الكامل بعد تغيير النظام، وكذلك تغيير الشعب بنفسه  بحيث لا يتصارع على السلطة، مقسمًا بأنه سيضع المصلحة العليا للبلاد فوق المطامع الشخصية لأي حزب" وسيترك للشعب الحرية في الاختيار دون فرض أيه أملاءات عليه في الاختيار بعد مظاهرات 30 يونيو وسحب الثقة من الرئيس مرسى.

 

وشدد على إدانته لأي عنف يحدث في مظاهرات 30 يونيو، وضرورة الالتزام السلمية وعدم الاعتداء على الشخصيات العامة والسياسية، مشيرًا إلي أن مظاهرات الغد التي دعت لها تيارات الإسلام السياسى هي مظاهرات ضد الشعب المصري لان الشعب كله سيتجه لإسقاط الرئيس يوم 30 يونيو.

 

 كما جدد الفضالي رفضه لتصريحات الدكتور عصام العريان،نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ضد دولة الإمارات متسائلاً لماذا يدافع "العريان" عن قلة كانت ذاهبة لنشر فكر الجماعة في الإمارات.

ومن جانبه، قال اللواء المتقاعد محمد عكاشة، أحد أعضاء حركة مقاتلون من أجل مصر، أن "هذا البلد لابد أن يعود إلى أبنائه لأنه محتل من قبل جماعة فاشية، موجهًا رسالة للسفيرة الأمريكية " آن باترسون "، التي التقت بعدد من الأحزاب مؤخرًا " ليس هؤلاء من الشعب المصري، وعليك أن تنزلي إلى الشارع لترى الشعب الحقيقي الممثل للشرعية".

 

فيما أشاد الشيخ النادي، أحد علماء الأزهر، ببيان الأزهر الشريف، الذي أكد فيه على حرمة تكفير الخصوم السياسيين، وأن المعارضة السلمية لولى الأمر الشرعي جائزة، ومباحة شرعا ولا علاقة لها بإمامه.

 

فيما حذر الدكتور نبيل ذكى-المتحدث الرسمي لحزب التجمع- من الرسالات التي يطلقها النظام، وجماعة الإخوان والخاصة لتخويف جموع الشعب المصري من النزول يوم30 يونيو، مؤكدًا على إنها لعبة مكشوفة ومفضوحة، وأنهم دعاة العنف حيث سبق وأن حاصروا مدينة الإنتاج الإعلامي، والمحكمة الدستورية.

 

ورأى ذكي أن السفيرة الأمريكية متحمسة لنظام الإخوان لأنه يستمع وينفذ أوامر واشنطن.

 

فيما وصف "ذكى" قرار قطع العلاقات مع سوريا بأنه قرار أمريكي خالص جاء في نفس الوقت الذي تحشد فيه أمريكا على الحدود الأردنية تمهيداً لغزو سوريا، مؤكداً على أن هذا القرار سيصب في صالح تقسيم سوريا إلى ولايات طائفية.

 

  

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023