شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أعضاء الشوري: المجلس في حالة انعقاد دائم حتى عودة الرئيس

أعضاء الشوري: المجلس في حالة انعقاد دائم حتى عودة الرئيس
عقد مجلس الشوري المنتخب، والمنحل من قبل الفريق عبد الفتاح السيسي جلسته اليوم برابعة العدوية مؤكدًا رفضه...
عقد مجلس الشوري المنتخب، والمنحل من قبل الفريق عبد الفتاح السيسي جلسته اليوم برابعة العدوية مؤكدًا رفضه الانقلاب العسكري الدموي والتأكيد على عودة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي لممارسة مهامه، وإنهاء الإخفاء القسري له فورا.
 
 
وقال أعضاء مجلس الشوري في بيان لهم نرفض كل ما يترتب على الانقلاب العسكري الدموي من تعطيل الدستور وحل مجلس الشورى وغيرها من الآثار، معتبرين المجلس في حالة انعقاد دائم لحين عودة الشرعية الدستورية وممارسة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مهامه ، وانهاء الانقلاب العسكري.
وحمل البيان كل من قام بالانقلاب على الشرعية المسؤلية الجنائية عن التداعيات المترتبة علي الانقلاب وخاصة قتل واصابة الآلاف من الشعب المصرى أثناء تظاهرهم السلمى .
كما حمل البيان وزير الداخلية ومساعديه للأمن العام والأمن المركزي والأمن الوطني المسؤلية الجنائية عن قتل واصابة الآلاف من الشعب المصرى من الرجال والنساء والأطفال أثناء تظاهرهم السلمى .
 
ودعا مجلس الشوري ن قادة القوات المسلحة وضباطها وجنودها وكذلك ضباط الشرطة الشرفاء بالتمسك بالشرعية الدستورية وحماية إرادة الشعب ضد الانقلاب العسكري داعين البرلمان الدولي والمنظمات البرلمانية وبرلمانات العالم لعقد جلسة طارئة لرفض الانقلاب العسكري الدموي وما ترتب عليه من آثار وخاصة حل مجلس الشورى المصري.
وطالبوا المنظمات الحقوقية والإنسانية تبني الدعوة لوقف وإدانة المجازر الدموية وانتهاكات حقوق الانسان التى انتهجها الانقلاب الدموي، ورفع قضايا أمام المحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الإفريقية ضد الانقلابيين بأسمائهم وصفاتهم لما قاموا به من جرائم ضد الإنسانية وانتهاك لحقوق الإنسان.
 
وأدان الشوري الدور المشبوه لأمريكا والعدو الصهيوني في الإنقلاب العسكري وطرد السفير الأمريكي والإسرائيلي من مصر.
 
وأكد عدم الاعتراف بالحكومة التى شكلها الانقلابيون والتأكيد على أن الوزراء الذين انحازوا للشرعية هم من يمثلون الحكومة المصرية مؤكدين عدم الاعتراف بأي اتفاقيات أو التزامات مالية تعقد من حكومة الانقلاب العسكري الدموي بما في ذلك اتفاقيات صندوق النقد الدولي.
وأدان مجلس الشورى بشدة مصادرة الحريات مطالبين بإعادة فتح القنوات الفضائية التى أغلقت والإفراج الفوري عن جميع السياسيين والمتظاهريين والإعلاميين الذين تم حبسهم واعتقالهم بعد الانقلاب العسكري.
 
 
واختتم: "نحن نتقدم بالعزاء لأسر الشهداء الأبرار ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونؤكد على أن شهداء الشرعية والمصابين منذ 28 يونيو وحتى الآن سوف يتم معاملتهم كشهداء ومصابي 25 يناير، كما نعزى أسر شهداء القوات المسلحة الذى قضو فى انقلاب الحافلة وغيرها من الحوادث الدامية ، ونؤكد أن المجلس فى حالة انعقاد دائم لمراقبة الوضع ومتابعة التطورات".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023