شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول أمريكي: كيري خرج عن النص في تصريحات دعم الانقلاب

مسؤول أمريكي: كيري خرج عن النص في تصريحات دعم الانقلاب
قال موقع "ذا ديلي كولر" أمس الاثنين  إن البيت الأبيض ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري مكثوا  خلال الأسبوع الماضي...
قال موقع "ذا ديلي كولر" أمس الاثنين  إن البيت الأبيض ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري مكثوا  خلال الأسبوع الماضي لتقليل آثار تعليقات أدلى بها كيري ، بدت وكأنها دعم قوي أمريكي لانقلاب 3 يوليو، وأورد تصريحا لمسؤول أمريكي قال إن كيري خرج عن النص عندما تفوه بتلك التصريحات.
وأورد الموقع تصريحات لمسؤول في الخارجية الأمريكية طلب عدم ذكر اسمه معلقا على تصريحات كيري بقوله: " كيري لم يلتزم بالنص".
وأضاف الموقع: " كيري غير من لهجته الجمعة الماضي حينما وجه لوما للحكومة العسكرية لقمعها العنيف للمحتجين، بقوله: " الشيء الأخير الذي نريده هو المزيد من العنف، الحكومة المؤقتة لديها مسؤولية احترام المتظاهرين، ومنحهم مساحة للتظاهر في سلام".
ونقل الموقع عن متحدث باسم البيت الأبيض قوله: لا يوجد ثمة تغيير في الموقف الأمريكي".
يأتي ذلك متسقا مع تقرير لوكالة أنباء أسوشيتد برس تحت عنوان "كيري يتراجع عن تعليقه المثير للجدل"، ذكر أن  وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تراجع عن تعليقات بدت وكأنها إشارة لدعم أمريكي للانقلاب العسكري، وتأييدا لـ "إقصاء" الرئيس محمد مرسي.
وأضافت الوكالة: " حاولت الولايات المتحدة ألا تبدو كما لو كانت تنحاز إلي جانب في الأزمة، ولكن عندما قال كيري إن الجيش المصري "استعاد الديمقراطية" في قيادة انقلاب 3 يوليو، ترك انطباعا بأن الولايات المتحدة دعمت العمل العسكري".
وأشارت الوكالة إلى أن كيري تحرك بسرعة لنزع فتيل الأزمة حينما صرح أن  كافة الأطراف، الجيش وأنصار مرسي في حاجة إلى العمل نحو حل سياسي سلمي شامل للخروج من الأزمة.
ونقلت الوكالة الأمريكية عن جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان قوله: هل يقبل وزير الخارجية كيري أن يقوم وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل بتنحية وإقصاء أوباما، إذا حدثت مظاهرات كبيرة في أمريكا".
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023