شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: وانتهت المعركة (8)

الجارديان: وانتهت المعركة (8)
  في الساعات الأولى من يوم 8 يوليو، قتلت قوات الأمن 51 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين - بحسب ما أورته الجارديان...

 

في الساعات الأولى من يوم 8 يوليو، قتلت قوات الأمن 51 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين – بحسب ما أورته الجارديان وإن كان عدد القتلى قد تخطى 100 شهيد بعد وفاة بعض المصابين جراء إصاباتهم الشديدة – معتصمين أمام نادي الحرس الجمهوري بالقاهرة. إدعى الجيش المصري أن المتظاهرين حاولوا إقتحام المجمع بمعاونة راكبي دراجات بخارية مسلحين.

 

بعد معاينة أدلة الفيديوهات والتحدث مع الشهود، المسعفين والمتظاهرين صحيفة الجارديان وجدت قصة مختلفة.

 

للاطلاع على الأجزاء الأولى اتبع الروابط بالأسفل 

(8) الأخير

 

إنتهاء المعركة -7 صباحًا

—————————

 

أخيرًا توقف القتال عند السابعة صباحًا بعد 3 ساعات ونصف و54 قتيل. لكن القتل لم ينتهي عند هذا الحد! ففي السادسة من صباح الأربعاء تم إلقاء جثة م. فريد شوقي (من الغردقة) في وسط شارع الطيران.جثته كان عليها آثار التعذيب وآثار صعق كهربائي عند حلمتيه، رسغيه وكاحليه ورضوض شديدة على كتفيه.

 

عدلي منصور الرئيس المؤقت أعلن بدء تحقيق قضائي في جرائم القتل، على الرغم من ذلك التحقيقات أظهرت أن الجيش لن يقبل الخضوع لتحقيقات خارجية. والجيش كان معارضًا تمامًا أن يقدم تقارير كاملة عن الحادث. مع غياب لافت للنظر لتقارير الإعلام المصري بنوعيه حكومي وخاص. في حين إغلاق كل القنوات المساندة للإخوان المسلمين.

 

في جو سياسي مشحون وشديد الإستقطاب. كان هناك شعور سائد أن الإخوان المسلمين نالوا العقاب الذي يستحقونه وأن الجيش في مأمن من المسألة المدنية. وغضب عارم من الضحايا أن الحقيقة لن تظهر أبدًا.

 

قال زيد – بالمستشفى الميداني – أنا أؤكد تلك كانت مجزرة ففي المستشفى الميداني كل الجرحى والمصابين أخبرونا نفس القصة ويستحيل أن يجتعموا على نفس الكذبة.

 

 

ووافقه موسى الخاضع للعلاج من أثر الطلق الناري بمستشفى في شمال شرق القاهرة قائلًا : لوكان هدفهم فض الإعتصام كان يمكنهم فعل ذلك بطرق مختلفة بل هم أردوا قتلنا.

…………………………………………….

(تم)

 

للاطلاع على الجزء الخامس –  استقبال المستشفى الميداني الجثمان الأول  – اتبع الرابط 

 

للإطلاع على الجزء السادس – فوضى في شارع صلاح سالم – اتبع الرابط

 

للإطلاع على الجزء السابع – حرب الشوارع – اتبع الرابط 

 

* صورة للجارديان كتب تحتها : الدماء تسيل بشارع صلاح سالم بالقاهرة بعد الهجوم المميت من قبل قوات الامن المصرية على المتظاهرين المؤيدين لمرسي فى 8 يوليو حسب قول شهود العيان 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023