شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الكرامة” تناشد الأمم المتحدة الدفاع عن معتقل في مصر

“الكرامة” تناشد الأمم المتحدة الدفاع عن معتقل في مصر
أدانت مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان استمرار تعذيب الطالب الجامعي مهند حسن منذ اعتقاله في 9 يناير 2012، وكان قد أصيب بطلق ناري...

أدانت مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان استمرار تعذيب الطالب الجامعي مهند حسن منذ اعتقاله في 9 يناير 2012، وكان قد أصيب بطلق ناري من جانب الجيش أثناء التظاهر أمام مجلس رئاسة الوزراء بالقاهرة في 16 ديسمبر 2011، وتوجه للمستشفى لتلقي العلاج وتقديم شكوى ضد المشير طنطاوي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة يتهمه فيها بالاستعمال المفرط للقوة وبمسئوليته عن إصابته.

والجدير بالذكر أنه قد تم احتجاز مهند في قسم الشرطة ثلاثة أيام مقيد اليدين والقدمين محرومًا من الطعام الشراب لمدة تلاثة أيام، ولم يسمح له بوجبة إلا بعد إجباره على التوقيع على محضر جاهز، والأدهى أن الشرطة أنكرت علمها بمكان تواجده عندما جاءت أسرته تبحث عنه، ونقل مهند إلى سجن طرة في 12 يناير 2012 بتهم ملفقة تتضمن الاعتداء على الجيش. ولا يزال معتقلاً حتى الآن، يعاني من التعذيب وسوء المعاملة والضرب المستمر، بالإضافة إلى حرمانه من أدويته والعلاج بمستشفى السجن.

 ورفعت مؤسسة الكرامة اليوم نداء عاجلاً للمقرر الخاص المعني بالتعذيب بالأمم المتحدة تناشده للتدخل العاجل لدى السلطات المصرية للكف عن تعذيب السيد مهند وإعطائه العلاج المناسب، وتطالب الكرامة السلطات المصرية بعدم استخدام اعترافات مهند التي أُجبر على الإمضاء عليها في أي إجراء قانوني أو قضائي، لعدم شرعيتها بحسب المادة 15 من اتفاقية مناهضة التعذيب، وإطلاق سراح مهند فورًا، وتحث الكرامة السلطات المصرية على وقف ممارسة التعذيب، والالتزام بواجباتها المنصوص عليها في اتفاقية مناهضة التعذيب التي صادقت عليها سنة 1986.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020