شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العربي” يصدر قرارًا بترقية 90 ألف معلم

“العربي” يصدر قرارًا بترقية 90 ألف معلم
اعتمد الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم قرارًا ترقية 90 ألف معلم وذلك ضمن خطة الترقيات التي وضعتها الوزاره لترقية 600 ألف...

اعتمد الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم قرارًا ترقية 90 ألف معلم وذلك ضمن خطة الترقيات التي وضعتها الوزاره لترقية 600 ألف و666 معلم، في إطار الخطة التي تعتبرها الوزارة طريقًا للارتقاء بالأوضاع المادية والمهنية كمرحلة أولى.

كما أظهر البيان الذي بثته وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الإثنين القرار الوزاري رقم  77 لسنة 2012، والذي يتضمن ترقية شاغلي من قضوا ثماني سنوات على الأقل بالوظائف المختلفة بالتعليم طبقًا للقانون رقم 155 لسنة 2007، أو بالدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف هذا القانون، أو ثماني سنوات على الأقل فيهما معًا، ونصت المادة الثانية على أن تتم الترقية من وظيفة معلم وما يعادلها بعد اجتياز التدريبات المقررة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، واستيفاء الشروط المقررة للوظائف محل الترقية.

كما نصت المادة الثالثة على أن يصدر السادة المحافظون القرارات اللازمة للترقية إلى الوظائف المستحقة، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا، وعلاوة الترقية من أول الشهر التالي لصدور قرار الترقية.

جدير بالذكر أنه يبلغ عدد من يشملهم القرار من المعلمين وهم 90.000 معلم، يستحقون زيادة مادية تبلغ 25% من أساسي المرتب مع علاوة ترقية مساوية للعلاوة الدورية لكل منهم، يتم صرفها اعتبارًا من أول الشهر التالي للترقية، بعد تقديم المعلم للمديريات ما يفيد حضوره التدريب وتقرير الكفاية عن آخر عامين، وتقرير الموجة ومدير المدرسة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020