شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18 ورشة عمل بمؤتمر فرعيات الأطباء منتصف مارس

18 ورشة عمل بمؤتمر فرعيات الأطباء منتصف مارس
أعلنت النقابة العامة للأطباء عن عقد مؤتمر النقابات الفرعية مع مجلس النقابة العامة في 15، 16 من مارس المقبل...

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن عقد مؤتمر النقابات الفرعية مع مجلس النقابة العامة في 15، 16 من مارس المقبل لمناقشة العديد من القضايا التي تخص الأسرة الطبية والمواطنين ومنظومة الرعاية الصحية.

يأتي ذلك بعد عقد اجتماعين تحضيريين في يومي 16، 23 من شهر فبراير الجاري حضر فيهما ممثلو النقابات الفرعية والنقابة العامة؛ حيث تم خلاله تحديد أولويات المناقشة وجدول الأعمال للمؤتمر والذي يتمثل في الآتي: تأمين الأطباء أثناء تأدية عملهم وكادر الأطباء وزيادة الدخول والموازنة العامة للصحة وتطوير مشروع العلاج.

وأوضحت النقابة عبر بيانها الذي بثته على موقعها على الإنترنت أنه من المقرر أن يحتوي المؤتمر على عدد 18 ورشة عمل بمعدل ساعتين لكل ورشة منها على أن تكون 9 ورش في اليوم الأول و9 ورش في اليوم الثاني بنظام الجلسات المتوازية على مدار اليومين تليها الجلسة الختامية والتوصيات.

وتتناول ورش العمل في اليوم الأول قانون النقابة وتدريب وتعليم الأطباء وقانون التأمين الصحي كما تتناول قانون المنشآت الطبية والموازنة العامة للصحة وتنسيق الخدمات الطبية وتناقش مشروع قانون نظام الترقيات والتنمية المهنية وتنسيق الخدمات الصحية على مستوى القطر ونظام تكليف الأطباء.

كما قررت اللجنة أن يتناول اليوم الثاني مشروع قانون المسئولية الطبية والمدنية للطبيب وقانون ممارسة المهنة وطريقة جديدة لاستثمار قانون النقابة كمحور أول ومناقشة قانون اتحاد المهن الطبية والدمغة ودور النقابة في اختيار الإدارة وتطوير مشروع التكافل والادخار كمحور ثاني ومناقشة طرق تحسين أجور الأطباء والموازنة العامة للصحة والدور الرقابي للنقابة وإلزام المرور والجهات القضائية بالتقارير الطبية كمحور ثالث.

ومن المستهدف حضور ما يزيد على 300 طبيب يمثلون أطباء مصر وهم أعضاء مجالس النقابات الفرعية في المحافظات المختلفة بعد دعوة العديد من الأطباء والخبراء في قطاع     التعليم الطبي والرعاية الصحية والتشريعات القانونية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020