شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدان الشعلة بالخارجة يتحول إلى”وكر” للباعة الجائلين

ميدان الشعلة بالخارجة يتحول إلى”وكر” للباعة الجائلين
رصدت عدسة شبكة رصد الإخبارية تحول ميدان الشعلة من ميدان يحمل واجهة المحافظة ويستقبل زوارها إلى ما يشبه...

رصدت عدسة شبكة رصد الإخبارية تحول ميدان الشعلة من ميدان يحمل واجهة المحافظة ويستقبل زوارها إلى ما يشبه "الوكر" بعد إستيلاء الباعة عليه وإستخدامه في أغراضهم الشخصية وتحويله لمكان لإقامتهم الدائمة .

 

كان ميدان الشعلة قديماً واجهة البلدة وهو أول ما يستقبل زوارها القادمين في سيارات الأجرة من القرى أو بقية المحافظات لوقوعه أمام الموقف الخاص بسيارات الأجرة ولكن تحول هذا المكان الذي كان آية في الجمال إلى منطقة"خرِبة"لا يستطيع أحد الجلوس فيها.

 

 

ويقول الأهالي أن هذه المنطقة أصبحت بؤرة للمفسدين والمجرمين لنشر سمومهم من مخدرات وغيرها وهي خطر على الوضع العام.

 

والوضع العام للميدان لا يحتاج إلى وصف ، فالجلوس في المكان للراحة أو الإنتظار هو فقط " للحمير" التي يربطها أصحابها من بائعي الخضروات في الميدان ليل نهار .

 

الميدان أصبح مكاناً مجانياً لإقامة الباعة الذين يبيتون بجوار بضائعهم وممارسة الحياة بشكل طبيعي جداً ولا يسألهم ماذا تفعلون في مكان مخصص لعامة المواطنين .

 

لم يتحرك أحد من المسئولين لإزالة تعدي الباعة على ميدان هو حق لأهل الوادي الجديد وهم وحدهم من يجب أن يستفيدوا منه على الأقل إذات أردنا المرور لا نخشى على أنفسنا من تعرض أحد المتطرفين ، أو المقيمين بالمكان لنا ، ولا نخشى على بناتنا من المرور منه إلى داخل السوق على الأقل لا نشتم رائحة كريهة كلما مررنا من أمام هذا المكان تدفعنا للحسرة على ماكان عليه سابقاً , على حد قول الإهالي.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020