شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السني قاتل الثوار” ينضم لمسلسل “قتلة لكن أبرياء”

“السني قاتل الثوار” ينضم لمسلسل “قتلة لكن أبرياء”
  انضم محمد إبراهيم عبد المنعم الشهير بـ"محمد السنى"،...

 

انضم محمد إبراهيم عبد المنعم الشهير بـ"محمد السنى"، أمين الشرطة المتهم بقتل ثوار 25 يناير بالزاوية الحمراء يوم جمعة الغضب أمام قسم الشرطة إلى مسلسل "قتلة لكن أبرياء" التي تعيشه مصر بعد ثورة مبارك، وذلك بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءته.

 

إلى أن هذه البراءات تزيد من حالة الإحباط وخيبة الامل بين معارضي الحكومة والنظام القديم، خاصة الشباب الثائر الذي أشعل ثورة يناير 2011 وسعى إلى القصاص من قتلة الشهداء.

 

براءة الضباط المتهمين في قتل المتظاهرين أمام أقسام الشرطة (مهرجان البراءة للجميع)

 

السيدة زينب

 

براءة 4 ضباط وأمين شرطة من قسم السيدة زينب، بتهمة قتل 5 والشروع في قتل 6 آخرين.

 

عين شمس

 

وفي 26 يناير 2012، براءة نقيب قسم شرطة عين شمس، من تهمة قتل المتظاهرين.

 

دار السلام

 

براءة المتهمين جميعًا في قضية قتل متظاهري دار السلام والمتهم فيها 3 ضباط و4 أمناء.

 

الدرب الأحمر

 

في 22 نوفمبر 2012 براءة ضابط وأمناء الشرطة بقسم شرطة الدرب الأحمر، والمتهمين بقتل 5 من المتظاهرين السلميين، وإصابة 7 آخرين.

 

كرداسة وإمبابة

 

 في 6 يونيو 2012 براءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين، والمتهم فيها 13 ضابطًا وأمين شرطة بقتل 6 والشروع في قتل 18 آخرين.

 

الزاوية الحمراء

 

برأت محكمة جنايات شمال القاهرة، أمين الشرطة، محمد إبراهيم عبد المنعم، الشهير بـ”السني”، من تهمة قتل العشرات من المتظاهرين.

 

حدائق القبة

 

في 20 مارس 2012 براءة وحبس سنة مع إيقاف التنفيذ  للضباط المتهمين بقتل 24 متظاهر وإصابة 107 متظاهري الحدائق.

 

المرج وشبرا

 

في 18 مايو 2012 براءة 7 ضباط و7 أمناء شرطة من قسمي المرج وشبرا، متهمين بقتل 2 من المتظاهرين.

 

الوايلي

 

في 24 مارس 2012  براءة الضابط المتهم بقتل متظاهري منطقة الوايلي، بإطلاق النار على متظاهري قسم الوايلي.

 

مراكز الجيزة

 

كما أصدرت محكمة جنايات الجيزة، أحكامًا في قضية قتل المتظاهرين بالجيزة، تتراوح بين السجن 10 سنوات وسنة مع الإيقاف والبراءة لـ17 من الضباط وأفراد الأمن، المتهمين بقتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير من أقسام بولاق الدكرور، وأبو النمرس والحوامدية، ومركز الجيزة والبدرشين والمتهمين بقتل 6 وإصابة 17 آخرين.

 

الشرابية

 

في 8 مارس 2011 براءة معاون مباحث قسم الشرابية، من تهمة قتل المتظاهرين بطريقة عشوائية في 28 يناير 2011.

 

مصر القديمة

 

في 4 ديسمبر 2012  براءة معاون مباحث قسم شرطة مصر القديمة، والمتهم بقتل وإصابة المتظاهرين.

 

الشرابية

 

في 8 مارس 2012 براءة معاون مباحث قسم الشرابية، من تهمة قتل المتظاهرين بطريقة عشوائية في 28 يناير 2011.

 

الأميرية

 

في 31 مايو 2012 براءة مأمور قسم شرطة الأميرية، ومعاوني مباحث، وأمين شرطة من الاتهامات المسندة إليهم بقتل 3 وإصابة 7 آخرين أمام ديوان القسم يوم 28 يناير 2011.

 

·براءة جميع المتهمين بقتل المتظاهرين في المحافظات

 

القليوبية

 

في 6 سبتمبر 2012 براءة لواءات الشرطة الأربع المتهمين في قضية قتل وإصابة عشرات المتظاهرين بالقليوبية ثورة 25 يناير وجمعة الغضب، وعلى رأسهم مدير أمن القليوبية السابق واللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية السابق، وآخرين.

 

دمياط

 

في 11 ديسمبر 2013 براءة اللواء عصمت رياض، مدير أمن دمياط السابق، والعميد محمود السيد بقطاع الأمن المركزي لشرق الدلتا.

 

السويس

 

في 12 سبتمبر 2013 براءة جميع المتهمين في قضية قتل متظاهرين خلال ثورة 25 يناير بالسويس، والمتهم فيها 14 متهمًا، والمتهمون هم: مدير أمن السويس السابق وضباط آخرين.

 

طنطا

 

فى 27 يونيو 2013 براءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالغربية خلال أحداث الثورة، وهم مدير أمن الغربية الأسبق و6 من قيادات وضباط الشرطة، والذين تم إحالتهم للجنايات بتهمة قتل 15 شخصًا والشروع في قتل 60 آخرين.

 

المنصورة

 

في 14 يونيو 2012 براءة جميع المتهمين من التهم المنسوبة إليهم، وهم مدير أمن الدقهلية الأسبق، ورئيس قطاع الأمن المركزي لمنطقة شرق الدلتا بالمنصورة وآخرين.

 

بورسعيد

 

في 9 سبتمبر 2012 براءة مدير أمن بورسعيد الأسبق، وثلاث من القيادات الأمنية بالمحافظة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين ببورسعيد، والمتهمون بقتل ثلاثة متظاهرين، والشروع في قتل 25 آخرين.

 

بني سويف

 

في 15 يناير 2013 براءة مدير أمن بني سويف السابق، وقائد قطاع الأمن المركزي، ومدير إدارة التفتيش والرقابة بالأمن المركزي و11 آخرين من الضباط.

 

الزقازيق

 

في 31 يناير 2013 براءة جميع المتهمين على رأسهم مدير أمن الشرقية الأسبق و7 من مساعديه.

 

دمنهور

 

في 28 مايو 2013 حبس مدير الأمن الأسبق مجدي أبو قمر و7 من ضباط وأفراد الشرطة لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، وتبرئة رئيس قوات الأمن المركزي بالبحيرة.

 

قضية مستمرة

 

مازالت محكمة جنايات الإسكندرية، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق، وآخرين، في قضية قتل متظاهري الإسكندرية.

 

موقعة الجمل

 

في 10 أكتوبر قضت محكمة جنايات الجيزة، ببراءة جميع المتهمين الـ24 في قضية قتل المتظاهرين يوم 2 فبراير 2011، والمعروفة إعلاميًا بـ”موقعة الجمل”.

 

وكان من بين المتهمين كل من صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والأمين العام للحزب الوطني السابق، وأحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وماجد الشربيني أمين تنظيم بالحزب الوطني السابق، ومحمد أبو العينين رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق، ومرتضى منصور المحامي، وعائشة عبد الهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة سابقًا، وحسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر سابقًا، ورجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب السابق.

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020