شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وحشية فرقة ماهر الأسد تصطدم بإصرار ثوار بابا عمرو

وحشية فرقة ماهر الأسد تصطدم بإصرار ثوار بابا عمرو
    "الانتصار أو الموت" هو الشعار الذي رفعه الثوار المرابطين فى حى بابا عمرو (بحمص) والذين يتعرضون للقصف...

 

 
"الانتصار أو الموت" هو الشعار الذي رفعه الثوار المرابطين فى حى بابا عمرو (بحمص) والذين يتعرضون للقصف المتواصل لليوم الـ26 على التوالى واصطدمت به قوات الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد التى تريد تركيع الحى بأي ثمن حتى لو كلفها ذلك القيام بمجزة جديدة تضاف إلى سجل آل الأسد الأسود المخضب بدمام الشعب السوري .
 
وأفاد ناشطون  الأربعاء أن القوات السورية تشن هجوما بريا على حي بابا عمرو بحمص أدى إلى تفجر قتال عنيف بين القوات المهاجمة والجيش الحر وذلك بعد أسابيع من القصف المتواصل على المدينة، فيما سقط قتلى وجرحى في قصف للجيش السوري على الرستن بحمص ومنغ بريف حلب.
 
وقال الناشط محمد الحمصي لرويترز إن الجيش يحاول إدخال مشاته من اتجاه ساحة الباسل لكرة القدم وهناك مواجهات شرسة بالبنادق الآلية والمدفعية الثقيلة.
 
وأضاف أن الجيش قصف أمس المنطقة بضراوة وخلال الليل قبل أن يبدأ هجومه البري.
 
وقد أكد هذه المعلومات أيضا الناشط عمر الحمصيفى تصريحات صحفية بقوله إن "قوات ماهر الأسد (شقيق الرئيس بشار وقائد الفرقة الرابعة في الجيش السوري) تحتشد على مداخل بابا عمرو  والخالدية". استعدادا لاقتحامها.
 
وقال ناشطون إن الكثير من نقاط التفتيش التابعة للجيش التي كانت مقامة على مداخل الحيين أزيلت الليلة الماضي، ما يعني أنها نقلت إلى أماكن أخرى.
 
في المقابل نفى هادي عبد الله -عضو الهيئة العامة للثورة السورية- دخول أي جندي سوري إلى حي بابا عمرو، مضيفا في اتصال مع الجزيرة أن القصف تجدد على الحي لليوم السابع والعشرين على التوالي.
 
من جهة ثانية، ذكر عبد الله أن قوات النظام كشفت أمس الثلاثاء طريق إمداد سريا كان يتم عبره إدخال المواد الطبية والغذائية ويربط بابا عمرو بالخارج، وعمدت إلى تفجيره بالديناميت.
 
وأوضح عبد الله أن الطريق عبارة عن "أنبوب ماء بطول 2700 متر قطره 105 سنتمترات ويربط بين بساتين بابا عمرو وبساتين قرية مجاورة، كان يستخدمه الناشطون من أجل إدخال الغذاء والأدوية، وكذلك "من أجل إخراج الجرحى".
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020