شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إعلانها سحب البطاقات.. التموين تحذف 781 ألف مواطن منها

بعد إعلانها سحب البطاقات.. التموين تحذف 781 ألف مواطن منها
صرح  الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب بأنه «تم حذف 781 ألفاً و842...

صرح  الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب بأنه «تم حذف 781 ألفاً و842 مواطناً غير مستحقين للدعم من البطاقات التموينية بناء على رغبتهم أو لكونهم مكررين في البطاقات، أو متوفين منذ أكثر من 3 أشهر، أو مهاجرين للخارج» على حد تعبيره.

 

وأشار الوزير أن «عدد البطاقات التموينية بلغ حتى الآن أكثر من 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 70 مليون مواطن».

 

وأضاف «حنفى»، في تصريحات صحفية، أمس، أن «الوزارة تسعى إلى إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه، وتعمل حالياً على تنقية البطاقات وحذف غير المستحقين منها».

 

يذكر أن محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين بحكومة الانقلاب كشف في تصريحات صحفية أنه سيتم حذف كل مواطن يتعدي راتبه 1500 جنيه حداً أقصى كدخل شهري، وكل من يتقاضي معاش شهري يتجاوز1200 جنيه.

 

ولفت  حنفي  إلى أنه «تقرر مد فترة تسجيل المواليد الجدد من عام 2006 حتى ديسمبر 2011 في البطاقات، عبر الموقع الإلكتروني ومكاتب الوزارة، حتى نهاية هذا العام بدلاً من نهاية يونيو الحالي».

 

وأشار إلى أن «عدد المواليد الذين تم تسجيل بياناتهم منذ فتح باب إضافة المواليد الجدد للبطاقات حتى الآن، بلغ 6 ملايين و366 ألفاً و653 مولوداً، فيما بلغ عدد الذين استكملوا بيانات الرقم القومي الخاص بهم، أو غيّروا محال السكن، وغيرهم، 7 ملايين و535 ألفاً».

 

يذكر أن القرار قد يغضب شريحة واسعة من المواطنين وخاصة أصحاب العائلات الذين رفضوا القرار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية