شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التويجري”: إنشاء الاتحاد العربي الجمركي مطلع 2015‏

“التويجري”: إنشاء الاتحاد العربي الجمركي مطلع 2015‏
كشف السفير محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية عن إنشاء الاتحاد الجمركي...

كشف السفير محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية عن إنشاء الاتحاد الجمركي العربي في يناير عام 2015، مشيراً إلى أن إنشاء هذا الاتحاد كان يحتاج لقرار سياسي.

 

ودعا التويجري الحكومات العربية إلى تسيير التجارة البينية وتسهيل الإجراءات بين الدول العربية، مشيراً إلى أن التجارة العربية البينية زادت من 10 إلى 20% بفضل دور الشركات العربية التي تصنع وتنتج وتصدر، بحسب جريدة الجزيرة

 

وطالب التويجرى بسرعة الانتهاء من تأسيس الاتحاد الجمركي العربي الذي من المقرر أن يكون نواة لتأسيس السوق العربية المشتركة.

 

وأوضح أن أحد إفرازات الربيع العربي هو تزايد الشعور القومي العربي لأن التعاون العربي أجدى وأوفر داعياً الحكومات العربية بالتكاتف والتعاون الاقتصادي من خلال الاستعانة بحكمة الشيوخ وحماس الشباب لدفع العالم العربي نحو تحقيق التقدم والازدهار.

 

يذكر أنه تم الإعلان عن الاتحاد الجمركي العربي في جامعة الدول العربية لعام 2009 في مؤتمر القمة العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكويت  بهدف تحقيق اتحاد جمركي بحلول عام 2015 وسوق عربية مشتركة بحلول عام 2020 بالإضافة إلي زيادة التجارة العربية البينية والاندماج.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية