شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرقابة المالية: عرض بلتون وساويرس غير مكتمل ونطلب إيضاحات

الرقابة المالية: عرض بلتون وساويرس غير مكتمل ونطلب إيضاحات
صرح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بأن الهيئة ستطلب من شركة بلتون المصرية وشركة نيو ايجيبت الهولندية...

صرح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بأن الهيئة ستطلب من شركة بلتون المصرية وشركة نيو ايجيبت الهولندية -التابعة لرجل الأعمال  نجيب ساويرس – استيفاء مزيد من المتطلبات المتعلقة بعرض الشراء الاختياري لحصة قدرها 20 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم.

 

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة  لرويترز أن "عرض الشراء الاختياري المقدم لنا من بلتون المصرية ونيو ايجيبت الهولندية غير مكتمل .. سنطلب منهم الثلاثاء استيفاء بعض المتطلبات المتعلقة بالعرض."

 

وكانت هيئة الرقابة المالية أعلنت يوم الخميس الماضي أن شركة "نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي.في" ترغب في الاستحواذ على 17.82 بالمئة من أسهم هيرميس بينما تريد بلتون المالية شراء 1.09 % وبلتون كابيتال القابضة 1.09 بالمئة سواء في شكل أسهم أو شهادات إيداع دولية.

 

وقال ساويرس في أول تعليق له على الصفقة "بعد الانتهاء من الاستحقاقين الأولين من خارطة المستقبل، هذا هو أول استثمار كبير لنا في مصر"، مضيفا في بيان صحفي: "في هذه المرحلة يتم دراسة العرض من الرقابة المالية، ولذلك لا يمكنني أن أعلق عليه، ولكن الشيء الوحيد الذي أود أن أقوله هو أن (الصفقة) تمثل برهانا على ثقتنا في فريق إدارة هيرميس الشاب".  

 

يذكر أن ساويرس أبرز رجال الأعمال الداعمين للانقلاب الذي رفض في يناير الماضي دفع 900 مليون جنيه الدفعة الثانية من مستحقات الدولة الضريبية، والتي كانت مصلحة الضرائب توصلت إليها في عهد الرئيس مرسي من أصل 7مليار جنيه مستحقات ضريبية عليه لصالح صفقة بين أوراسكوم ولافارج الفرنسية، غير أن ساويرس أعلن بعد الانقلاب أن شركته لن تدفع شيئا!

 

وكان  شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية قال الخميس الماضي، إن العرض الذي تقدمت به شركة بلتون المالية القابضة، ورجل ‏الأعمال نجيب ساويرس لشراء 20% من أسهم المجموعة المالية هيرميس "مازال قيد الدراسة ولم نكون رأياً نهائياً حتى الآن"، وقد ‏نطلب إيضاحات أكثر من مقدمي عرض الشراء.

 

وأضاف في تصريحات صحفية – "لا أستطيع تحديد وقت محدد لرد الرقابة المالية على عرض الشراء، لكننا ما زلنا ندرس العرض" ‏ــ بحسب رئيس هيئة الرقابة المالية.

 

وكانت شركة بلتون قالت في بيان صحفي الخميس الماضي، إن مجلس إدارتها وافق على تقديم عرض شراء اختياري للرقابة المالية ‏للاستحواذ مع مجموعة مستثمرين على %20 من أسهم هيرميس، مقابل 16 جنيهاً للسهم بقيمة إجمالية 1.835 مليار جنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية