شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تهديدات بنفاذ الوقود..الأقصر تستضيف مؤتمرًا للطاقة الشمسية

بعد تهديدات بنفاذ الوقود..الأقصر تستضيف مؤتمرًا للطاقة الشمسية
صرح اللواء "طارق سعد الدين" محافظ الأقصر الانقلابي ، أن المحافظة ستستضيف - غداً الجمعة وبعد غد...

صرح اللواء "طارق سعد الدين" محافظ الأقصر الانقلابي ، أن المحافظة ستستضيف – غداً الجمعة وبعد غد السبت – مؤتمرًا دوليًا حول استخدامات الطاقة الشمسية تحت عنوان "الأقصر مدينة خضراء" ‏، وذلك بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة "الشركة العربية العالمية للبصريات".

وأشار سعد الدين في تصريحات صحفية ، إلى أن المؤتمر والمعرض سيقامان بشراكة بين المحافظة والشركة العالمية للبصريات إحدى شركات قطاع الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وبالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة وهيئة الطاقة المتجددة ، وهيئة "ايه .أى .زد" الألمانية المعنية بهذا الشأن.

ويشارك فى المؤتمر مجموعة من علماء الطاقة بمصر والعالم من بينهم العالم المصرى الدكتور "إبراهيم سمك" أحد أكبر خبراء العالم فى مجال انتاج واستخدامات الطاقة الشمسية ، وذلك إلى جانب عدد من رؤساء وممثلى الشركات والبنوك المصرية لمناقشة سبل تعميم استخدامات الطاقة الشمسية داخل المحافظة وتحويلها إلى مدينة خضراء.

وكان المهندس جورج عياد مدير مجموعة سارينس مصر، قد كشف بالأمس أن كافة موارد الوقود الأحفوري ستنفذ عمليًا خلال العقد الحالي وفقًا لمعدل الاستخدام الحالي، مما يعزز الحاجة إلى توفير مصادر أرخص للطاقة المتجددة وعلى الأخص الطاقة الشمسية، والتي سيكون لها دور بناء في منظومة الطاقة المتجددة خلال السنوات القادمة.

وأضاف في كلمته في مؤتمر "يوم الطاقة" ، أنه لابد من تقديم مجموعة من الحلول المختلفة والتقنيات لاستخدام الطاقة الشمسية، على اعتبار أن مصر تعد إحدى البلدان الرئيسية على مستوى العالم والتي تتمتع بأشعة الشمس طوال العام.

يذكر أن مصر تمتلك أعلى معدلات من أشعة الشمس في العالم، بما يؤهلها للبدء في مشروعات الطاقة الجديدة خلال الفترة الحالية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية