شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور وفيديو| 6 سقطات للسيسي في ماراثون الدراجات

صور وفيديو| 6 سقطات للسيسي في ماراثون الدراجات
أثارت مشاركة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، في ماراثون الدراجات، الذي تم تنظيمه فجر أمس الجمعة، سخرية...

أثارت مشاركة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، في ماراثون الدراجات، الذي تم تنظيمه فجر أمس الجمعة، سخرية ناشطين مواقع التواصل الاجتماعي؛ مسلطين الضوء على سقطات قائد الانقلاب العسكري، التي كان يتغنى بها مؤيدو الانقلاب إبان عهد الرئيس محمد مرسي.

 

1- حرس السيسي

حيث كشف المحلل السياسي دكتور ياسر نجم، عن حقيقة المشاركين فى مارثوان الدراجات، إذ أوضّح "نجم" أنّ المشاركين ينتمون إلى فريق الحرس الخاص بالسيسي، وليس مجرد مجموعة من الشباب، مشيرًا إلى التكلفة المادية لتجهيز الماراثون في الوقت الذي يطالب فيه السيسي، الشعب بالتقشف والتوفيرـ على حد تعبيره.

وأضاف "نجم" في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "الحرس كان يرتدي ملابس رياضية فيما يشبه ثكنة عسكرية متحركة، محاطة بفيلق من سيارات الحراسة من كل الاتجاهات ومدعمة بحماية جوية بالطيارات، ولا يتعدى مجموع من شاركوا فى السباق عن بضع عشرات، كان يفصل بينه وبينهم قوات تأمينه". وتابع المحلل السياسي: "السيسي عايز يقرطس الشعب ويفهمنا إنه نزل النهارده الصبح يشارك فى ماراثون دراجات مع الشباب.. والحقيقة إنه نزل مع مجموعة من حرسه.. أما سكان المنطقة التي مر بها.. فلم يسمح لهم بفتح الشبابيك.. ومش هانتكلم بقى في التكلفة المادية، للي بيقول لك: وفر 16 جنيه علشان ماسر".

 

2- المركز الأول

فيما أثار حصول السيسي على المركز الأول في سباق الدرجات، واحتفاء الإعلام به، فضيحة جديدة، إذ أنه من المفترض تواجد شباب الكلية الحربية والشرطة، إضافة إلى الضباط والحرس الخاص، ورغم ذلك يحصل السيسي على المركز الأول.

وعلّق على ذلك أحد النشطاء ساخراً: "السيسي صاحب الستين سنة كسب سباق في شباب الكليات الحربية.. عبط إحنا يا عصام".

ونشرت إحدى الصفحات الصفحات الساخرة، فيديو من أحد الأفلام يقوم فيه شخص على هيئة ديكتاتور بقتل كل من يحاول أن يسبقه.

3- تعطيل المرور

وتسببت دراجة السيسي في إغلاق الطريق، وتعطيل مصالح الآلاف من المصريين، الذين سخروا بطبيعة الحال من السيسي وعجلته التي تسببت في تعطيل مصالح المواطنين.

كما تسبب إغلاق الطريق إلى خسائر الدولة للملاين حيث أدى توقف هذا الطريق الحيوي إلي وقف نقل البضائع وتعطيل مصالح المصريين.

وكشف محمد مصطفى، الناشط والقيادي بحركة 6 إبريل، عن سبب إغلاق طريق المطار أمام إستاد الكلية الحربية، صباح اليوم الجمعة.

وفي تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال مصطفى: "رئيس الجمهورية عايز يركب عجلة ويعمل شو الساعة 5 الصبح، أنا والآلاف اللي متعطلين ذنبنا إيه".

وأضاف، في تغريدة ثانية أثناء وقوفه أمام استاد الكلية الحربية: "أنا معايا الأولاد وبقالي ساعة محبوس في مساكن شيراتون قافلين كوبري المطار وطريق السندباد تخيلوا اكتشفت إيه في الأخر وشوفت بعنيه تشريفة كبيرة وفي الآخر السيسي راكب عجلة وعامل سباق".

فيما قال محمد إبراهيم، أحد المواطنين العالقين على الطريق، أنه إذا كان يريد السيسي ركوب العجل فيركبها مثل أي مواطن ولكن لا يغلق الطريق، ويعطل ألاف المصريين الذين تعطلوا بسبب موكب سيادتك.

4- مسروقة

ولم يأت السيسي بجديد في ركوبه الدراجة، حيث إن هذه الفكرة نفذها من قبله، نائب محافظ الإسكندرية إبان حكم الرئيس مرسي، حسن البرنس، ولكن الجديد هذه المرة هو تداول الإعلام للمشهد، فقالوا حينها على البرنس، إنه يريد منصب، ويخدع عقول البسطاء، ساخرين من نائب المحافظ.

وعلى صعيدٍ آخر، تناولت صحافة القاهرة، صور "عجلة السيسي"؛ واصفين إياه بالرجل النشيط، الذي يحافظ على البيئة ويدعو للعمل.

5- خطأ حسابي

سقط الرئيس قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي في كلمته، قبل ماراثون الدراجات، في خطأ حسابي، حينما قال إن ركوب الدراجة لمسافة 20 كيلو يوفر للمواطن 4 جنيهات، ويوفر للدولة 8 جنيهات أي بمجموع 16 جنيهًا بدلاً من 12 جنيهًا.

6- معصم السيسي

وقد أثارت قطعة القماش التي ارتداها السيسي حول معصمه سخرية نشطاء التواصل الاجتماعي، مقارنين إياها بنظيرتها التي ارتداها الفنان عادل إمام في أحد أفلامه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023