شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مسائية بالمحافظات تطالب بالإفراج عن المعتقلين

فعاليات مسائية بالمحافظات تطالب بالإفراج عن المعتقلين
انطلقت عدة مسيرات ليلية رافضة للانقلاب العسكري، أمس الاثنين، بعدة محافظات مصرية، ضمن فعاليات "الحرية لمصر"، نظمها...

انطلقت عدة مسيرات ليلية رافضة للانقلاب العسكري، أمس الاثنين، بعدة محافظات مصرية، ضمن فعاليات "الحرية لمصر"، نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية، وعدد من الحركات الثورية والشبابية.

 

ففى محافظة بورسعيد، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاشتراك مع "أولتراس ربعاوي" سلسلة بشرية أعقبتها مسيرة رافضة للانقلاب من أمام مدرسة البنك الوطني بحي الزهور مرورًا بمبنى لإدارة الكهرباء، ندد المشاركون خلالها باستمرار حبس "رشا جعفر" 15 يوما، و بالانتهاكات التي يمارسها الانقلاب ضد فتيات الأزهر.

 

وفى الغربية، نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالاشتراك مع القوى الثورية والشبابية بطنطا، مسيرة مناهضة للانقلاب انطلقت من شارع "حسان بن ثابت" في ظل انقطاع للتيار الكهربائي، وجابت شوارع المدينة حتى وصلت لشارع البحر الرئيسي بطنطا، رفع المشاركون خلالها  صورًا للرئيس محمد مرسى وشارات رابعة، مرددين هتافات تطالب باسقا ط نظام العسكر والإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.

 

كما نظم اولتراس "ربعاوى" و"نهضاوى" بـ "اويش الحجر" بالدقهلية، وقفة أمام منزل المعتقل "محمد الزهيرى" تنديداً باعتقاله والحكم الصادر بحبسه 3 سنوات مع النفاذ ومعتقل منذ أكثر من 7 أشهر بسجن المنصورة العموم، مطالبين بالإفراج الفوري عنه وعن جميع المعتقلين.

 

وبالمعادي، نظم مجموعة من الشباب وقفة مفاجئة مناهضة للانقلاب بشارع الجزائر أمام كارفور إكسبريس، أكدوا خلالها على استمرار فاعليتهم فى كل الميادين إلى أن يتم الإفراج الفورى عن المعتقلين والقصاص للشهداء.

 

كما نظم تحالف دعم الشرعية بأسوان مسيرة ليلية انطلقت من منطقة السيل وجابت شوارع أسوان مرورا بميدان النفق برغم التضييق الأمني الشديد وبرغم الاعتقالات المستمرة يوميا لرافضي الانقلاب العسكري وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للانقلاب العسكري

 

وبالقليوبية، انطلقت مسيرتين بمركز شبرا الخيمة ومركز شبين القناطر، ندد المشاركون خلالها بإسقاط قائد الانقلاب الدموي، مطالبين بمحاكمته ورافعين إشارة رابعة الصمود وصور الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي لمصر وسط ترحيب من الأهالي والمارة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية