شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بترول الانقلاب” تضخ كميات إضافية من البوتاجاز خلال رمضان

“بترول الانقلاب” تضخ كميات إضافية من البوتاجاز خلال رمضان
كشف مسئول بارز بوزارة البترول، أن الهيئة قررت ضخ كميات كبيرة من البوتاجاز خلال الأسبوع الأخير من شهر شعبان وبداية شهر...

كشف مسئول بارز بوزارة البترول، أن الهيئة قررت ضخ كميات كبيرة من البوتاجاز خلال الأسبوع الأخير من شهر شعبان وبداية شهر رمضان بنسبة 15% نتيجة لزيادة الاستهلاك فى ذلك الشهر لتصل الكميات اليومية إلى 12.2 ألف طن بما يعادل مليون و49 أسطوانة.

 

وأشار المصدر، فى تصريحات صحفية، إلى استقرار استهلاك البوتاجاز، مع ضخ كميات يومية تصل إلى 11.600 ألف طن يوميا، مع استقرار عملية الاستيراد وتوافر الموارد المالية اللازمة له.

 

وبلغت المساعدات الإماراتية نحو مليارى دولار، تضمنت شحنات من البنزين والسولار والمازوت والبوتاجاز، وأسهمت هذه المساعدات فى عدم حدوث أزمات نقص بالوقود خلال الفترة الماضية، كما أسهمت أيضاً فى توفير المازوت لمحطات الكهرباء.

 

وتقوم هيئة البترول باستيراد 450 ألف طن شهريا من السولار و100 ألف طن بنزين و180 ألف طن بوتاجاز لتلبية احتياجات السوق، ويبلغ استهلاك السوق المحلى شهريا من السولار مليون طن، والبنزين يصل إلى 450 ألف طن، ونستهلك 300 ألف طن بوتاجاز.

 

وتعاني مصر من أزمة حادة في البوتاجاز وظلت مستمرة بعد الانقلاب غير أن دول الخليج الداعمة للانقلاب وعلي رأسها الإمارات قدمت للانقلاب في بدايته مع السعودية والكويت ما يزيد علي 7مليار دولار ووعدت بالمزيد حال وصول قائد الانقلاب للحكم .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية