شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات ليلية رافضة للانقلاب العسكري بعدة محافظات مصرية

مسيرات ليلية رافضة للانقلاب العسكري بعدة محافظات مصرية
انطلقت عدة فعاليات ليلية، أمس الأربعاء، بعدة محافظات مصرية، لرافضي الانقلاب العسكري، ضمن فعاليات أسبوع...

انطلقت عدة فعاليات ليلية، أمس الأربعاء، بعدة محافظات مصرية، لرافضي الانقلاب العسكري، ضمن فعاليات أسبوع "الحرية لمصر" الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية، بمشاركة عدد من الحركات الثورية.

فقد نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالسويس مسيرة ليلية انطلقت من ساحة مسجد المصطفى بشارع المدينة المنورة في حي الأربعين، وسارت حتى شارع الجيش الشارع الرئيسي بالمحافظة إلى أن وصلت إلى ميدان الترعة، رفع المتظاهرون خلالها لافتات مكتوب عليها "هل صليت علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم اليوم ؟ في تحدي لمحاولة قوات الإنقلاب محاربة هذه المقولة وقاموا بتوزيعها علي المارة".

وبالمنصورة، خرج الأهالي بمسيرة رفضاً للحكم العسكري، هتف خلالها المتظاهرون ضد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي والداخلية، وطالبوا بالإفراج الفوري عن الفتيات المعتقلات في السجون وعن جميع المعتقلين، ودعوا الجميع للمشاركة في الحراك الثورى يوم 3 يوليو القادم في ذكرى الانقلاب العسكري.

ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز كوم أمبو محافظة أسوان سلسلة بشرية ضد حكم العسكر، تحولت بعد ذلك إلى مسيرة طافت شوارع المدينة بدءا من منطقة الفوريكة إلى الإسكان والرمد، ردد المشاركون فيها هتافات ضد حكم العسكر وقائد الانقلاب والداخلية، وهتافات الصلاة على النبى تحديا لقرار داخلية الانقلاب بمنع ملصقات "هل صليت على النبى".

وبفيصل، انطلقت فعالية مفاجئة لرافضو الانقلاب للعسكري من أمام منطقة الطوابق فيصل، وطافت شارع فيصل الرئيسي والهرم، مرددين هتافات مطالبة بإسقاط النظام الحالي وخروج كافة المعتقلين من سجون الانقلاب، رفعوا

خلالها شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي.

وخرج أهالي القليوبية، في عدة مسيرات حاشدة، بمركز شبين القناطر، ومسيرة أخرى نظمتها حركة "عفاريت ضد الانقلاب"  بالاشتراك مع "أولتراس نهضاوي" بمنطقة باسوس من أمام المعهد الديني، ومسيرة ثالثة بأبو زعبل مركز الخانكة، ندد المتظاهرون خلالها بالمذابح والقتل والاعتقال للشباب، كما رددوا هتافات "لن تركع أمة قائدها محمد" و "صلي الله علي محمد صلي عليه وسلم" ردا على حملة وزارة الداخلية ضد ملصق "هل صليت على النبى اليوم؟".

وانطلقت مسيرة من أمام مسجد قاسم بكرداسة مسيرة حاشدة تنديداً بالحكم الصادر بإعدام 12 من أحرار كرداسة ملفق لهم تهمة قتل نبيل فراج، حيث رفع المشاركون لافتات رافضة للأحكام ومنددة بالقضاء المصري الذي يعمل تحت إمرة الحاكم وليس تحت إمرة ضميره الوطني.

وبدمياط، احتفل أهالى مدينة الزرقا بخروج أحد المعتقلين من أبناء المدينة، حيث تم إخلاء سبيل حلمى مغازى، نقيب المعلمين بمركز الزرقا، بكفالة مالية 1000 جنيه، بعد اعتقاله من منزله لمدة تقترب من الـ 10أشهر.

وبالهرم، انطلقت فاعلية مفاجئة لرافضي الانقلاب للعسكري، من أمام منطقة الطوابق فيصل، وطافت شارع فيصل الرئيسي والهرم، مرددين هتافات مطالبة بإسقاط النظام الحالي، وخروج كافة المعتقلين من سجون الانقلاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية