شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تختتم مخيماتها الصيفية الكشفية بغزة

حماس تختتم مخيماتها الصيفية الكشفية بغزة
احتفلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الخميس، بمشاركة المئات من الشبان الفلسطينيين باختتام مخيمات صيفية...
احتفلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الخميس، بمشاركة المئات من الشبان الفلسطينيين باختتام مخيمات صيفية كشفية نظمتها في محافظات قطاع غزة حيث استمرت لمدة أسبوعين.
 
وتضمن  حفل اختتام المخيمات عروض إنزال عسكري، وتدريبات على الزحف داخل الأنفاق، وقفز من داخل "حلقة النار"، ومسيرة عسكرية لعشرات الفتية الذين كانوا يحملون نماذج خشبية لأسلحة خفيفة ويرتدون ملابس عسكرية، ونُظم في ساحة السرايا وسط مدينة غزة بمشاركة عدد من قيادات حركة "حماس".
 
وحسبما نشرت "الأناضول"، قال القيادي في حركة "حماس" توفيق أبو نعيم، في كلمة له خلال الحفل: "هؤلاء الفتية الذين يشاركون في مخيماتنا هم من سنراهن عليهم في تحرير فلسطين والمقدسات والأسرى من السجون الإسرائيلية".
 
وتابع "أبو نعيم" قائلًا: "أهم هدف لمخيمات حماس بناء جيل قادر على تحرير الأرض وصناعة مستقبله بيده والتخلص من الاحتلال "، مؤكدًا على أن " هؤلاء الفرسان غدا سيكونون في طريقهم لتحرير المسجد الأقصى والدفاع عن الأمة ولن يسكتوا على ما يقوم به الاحتلال من استباحة للأعراض والأرض وتعذيب للفلسطينيين واعتقال الآلاف منهم".
 
وخلال مطلع شهر يونيو الجاري، أطلقت حركة "حماس" في محافظات قطاع غزة، مخيمات صيفية يشارك فيها 100 ألف طفل وفتى فلسطيني بدؤوا أجازتهم الصيفية، تحت عنوان "مشاعل التحرير".
 
وبدأت المخيمات بنشاطات لأطفال في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، قبل أن تبدأ تدريبات عسكرية لطلبة المرحلة الثانوية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية