شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار انقطاع الكهرباء بالدقهيلة وسخط بين المواطنين والطلاب

استمرار انقطاع الكهرباء بالدقهيلة وسخط بين المواطنين والطلاب
تواصلت مشكلة إنقطاع التيار الكهربائى بمحافظة الدقهلية لفترات طويلة ومتفاوتة على مدار اليوم، قد تصل إلى...

تواصلت مشكلة إنقطاع التيار الكهربائى بمحافظة الدقهلية لفترات طويلة ومتفاوتة على مدار اليوم، قد تصل إلى ساعة ونصف أو ساعتين للمرة الواحدة، مما أثار غضب الأهالى ولاسيما طلاب الثانوية العامة وأوليائهم.

يقول عزت عبد المجيد، صاحب فرن مخبوزات، "مشكلة انقطاع الكهرباء مش هينّة، بخسر كتير فى شغلى، والودية ثابتة والمصاريف زى ما هى، بضطر إنى أستخدم ماكينة صينى حجم متوسط للتغلب على المشكلة، لكن أعطالها كثيرة وبحتاج أغيرها كل سنة"، مضيفاً " فى رئيس إتعزل وجه غيره، وحكومة اتغيرت وجت غيرها، مع ذلك الوضع أسوأ من الأول، وأنا بطالب زى ما الحكومة بتاخد حقها منى، تدينى حقى بتوفير التيار الكهربائي."

ويقول أبو محمد، صاحب سوبر ماركت، "لما الكهرباء بتقطع بتتسبب فى خسائر كنير للبضائع الموجودة بالثلاجات، وحتى الماكينة بتحتاج بنزين وأحياناً مش بلاقي، نفسى الحال يتضبط وعلينا الإستحمال" .

وتقول إحدى طالبات بالصف الثالث الثانوى، " حرام لما يكون عندنا إمتحانات والكهربا تقطع كل يوم أكثر من 3 ساعات، مش هقول غير حسبى الله ونعم الوكيل".

من ناحية أخرى، قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث الانقلابي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، "إن الوزارة لا تستطيع أن تتعهد بعدم انقطاع الكهرباء في شهر رمضان، ولا أستطيع ضمان عدم حدوث انقطاعات كهربائية في رمضان"،  وناشد المواطنون بعدم الإسراف فى إستخدام التيار الكهربائى خلال شهر رمضان.

وأضاف اليماني- خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي "محمود سعد" في برنامج"آخر النهار"- مساء أمس الجمعة- "إن هناك تنسيقًا مستمرًا بين وزارتي الكهرباء والبترول، من أجل توفير قدرات إضافية لمحطات جديدة"، لافتًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة هو السبب في انقطاع الكهرباء بشكل دائم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية