شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مباراة السوبر ومدرب المنتخب وصلاح ضد توتنهام.. في صباحك رياضي

مباراة السوبر ومدرب المنتخب وصلاح ضد توتنهام.. في صباحك رياضي
نرصد لكم: سفر بعثة الأهلي لملاقاة وفاق سطيف في السوبر الإفريقي، والظهور الأوروبي الأول لمحمد صلاح.

صباحك رياضي هو تقرير يومي ينشره موقع “رصد”، متناولًا أهم الأحداث الرياضي في مصر والعالم خلال 24 ساعة. ولهذا اليوم نرصد لكم: سفر بعثة الأهلي لملاقاة وفاق سطيف في السوبر الإفريقي، والظهور الأوروبي الأول لمحمد صلاح. 

السوبر الأفريقي

انطلقت في التاسعة إلا ربع من صباح اليوم الخميس، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، رئيس النادي؛ لخوض السوبر الأفريقي. 

ويواجه الأهلي فريق وفاق سطيف الجزائري، يوم الأحد القادم، في الخامسة بتوقيت القاهرة، بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية، في كأس السوبر الأفريقي. 

وتتكون بعثة الأهلي من 39 فردًا من لاعبين وجهاز فني وإداري وطبي، بجانب محمود طاهر رئيس البعثة.

واختار الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، 20 لاعبًا في التشكيلين الأساسي والاحتياطي، هم: شريف إكرامي، مسعد عوض وأحمد عادل لحراسة المرمى، محمد نجيب، شريف حازم، حسين السيد، صبري رحيل، سعد سمير وباسم علي في الدفاع، حسام عاشور، حسام غالي، محمود حسن (تريزجيه)، كريم بامبو، عبد الله السعيد، رمضان صبحي ووليد سليمان في الوسط، مؤمن زكريا والنيجيري بيتر ايببمبوي وأحمد عبد الظاهر وعماد متعب في الهجوم.

مدرب المنتخب

أكد الفرنسي هيرفى رينارد، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار؛ لمسؤولي اتحاد الكرة، أن مسؤولي منتخب الأفيال يتمسكون باستمراره مع الفريق، بعد حصوله على لقب أمم أفريقيا 2015 الأخيرة. 

وقال “رينارد” لمسؤولى الجبلاية: “إذا استطعت الانتهاء مع كوت ديفوار سأدرب المنتخب المصري، وإلا سأستمر معهم معتذرًا لكم”.

وكان “رينارد” طلب الحصول على مقدم عقد بقيمة 3 شهور من راتبه، أي 150 ألف يورو، إلا أن الجبلاية اعترضت مطالبةً بتخفيض المقدم إلى 100 ألف يورو فقط.

صلاح أمام توتنهام

يحل فريق فيورنتينا الإيطالي، ضيفًا ثقيلًا على توتنهام الإنجليزي، مساء اليوم، بملعب “وايت هارت لين”، في ذهاب دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي، إذ سيشهد اللقاء الظهور الأول للنجم المصري محمد صلاح مع الفيولا في “يوروبا ليج”. 

ويدخل فيورنتينا اللقاء بحثًا عن الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب، في الوقت الذي سيحاول فيه “سبيرز” تحقيق أكبر نتيجة ممكنة مستغلًا عاملي الأرض والمؤازرة الجماهيرية. 

ومن المتوقع أن يدخل محمد صلاح في التشكيل الأساسي بجانب السنغالي بابكر، بسبب رغبة المدرب الإيطالي، فيتشينزو مونتيلا، استخدام سرعة الثنائي الإفريقي أمام دفاع أصحاب الأرض، إذ سيعتمد الفيولا على التأمين الدفاعي المحكم من خلال اللعب بطريقة 3/5/2، واللجوء للهجمات المرتدة عن طريق صلاح وبابكر. 

وظهر التفاهم واضحًا بين صلاح وبابكر في مباراة فيورنتينا الأخيرة، أمام ساسولو، التي انتهت بفوز الفيولا بثلاثة أهداف مقابل واحد في الكالتشيو، إذ صنع السنغالي الهدف الأول للنجم المصري، فيما صنع لاعب تشيلسي السابق الهدف الثاني لزميله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023