شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 وصفات طبيعية لعلاج جفاف القدمين

4 وصفات طبيعية لعلاج جفاف القدمين
يعاني الكثيرون من جفاف وتشقق القدمين ، الذي يسبب الآلام ويشوه مظهرها ، وبعيداً عن الأدوية الكيميائية وأضرارها الجانبية ، هناك خلطات طبيعية من شأنها حل مشكلة التخلص من جفاف القدمين وتحضيرها بشكل سهل وسريع.

يعاني الكثيرون من جفاف وتشقق القدمين، الذي يسبب الآلام ويشوه مظهرها، وبعيدا عن الأدوية الكيميائية وأضرارها الجانبية، هناك خلطات طبيعية من شأنها حل مشكلة التخلص من  جفاف القدمين وتحضيرها بشكل سهل وسريع، منها بحسب موقع “صحتي”:

1 –  الملح الإنكليزي

خلطة الملح الإنجليزي مفيدة جدا للقدمين الجافتين بشكل خاص في فصل الصيف عن طريقة إضافة ملعقتين من ملح أبسوم في الماء الساخن مع قطرات من الزيوت المعطرة والمنعمة.. تنقع القدمان في الماء وبواسطة حجر “الخفاف” تفرك مع قطرات من الشامبو بشكل جيد.. بعد الانتهاء توضع القدمان في المياه الباردة لفترة ومن ثم يتم تنشيفهما بشكل جيد.

2 – اللبن الرائب

توضع كمية من اللبن الطازج في وعاء، ومن ثم يضاف اليها القليل من ماء الورد.. يوزع الخليط على القدمين بشكل متساو ويترك عليها لمدة ساعة على الأقل.. تغسل القدمان بعد هذه العملية وتدهنان بالكريم المرطب.

3 –  الطماطم مع الليمون

يستخدم معجون الطماطم لفرك القدمين لأجل التخلص من الجفاف ولكن في بعض الأحيان وبحال الجفاف التام ينصح بخلط معجون الطماطم مع القليل من عصير الليمون وبعد تشكل الخليط تدهن به القدمان ويترك عليها لتتشربه بشكل صحيح ومن ثم تغسلان بالماء وتدهنان بالكريم المرطب.

4 – الليمون مع ماء الورد

جفاف القدمين سببهما الأول يكون اسمرارهما بفعل العوامل الطبيعية الخارجية التي تشكل طبقة يابسة عليهما ولإزالة هذا الاسمرار ينصح بتحضير عجينة تضم عصير نصف ليمونة مع بعض القطرات من ماء الورد، ومن ثم تنقع القدمان بها إلى أن تجف قبل أن تشطف بالماء الفاتر وتدهن بالكريم المرطب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023