شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: لا توجد إصابات جديدة بفيروس كورونا

الصحة العالمية: لا توجد إصابات جديدة بفيروس كورونا
  أكدت منظمة الصحة العالمية في جنيف اليوم أنها لم ترصد أية حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس كورونا الجديد بخلاف...

 

أكدت منظمة الصحة العالمية في جنيف اليوم أنها لم ترصد أية حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس كورونا الجديد بخلاف الحالتين اللتين كانت المنظمة قد أعلنت عنهما من قبل وهما القطري الموجود في حالة صحية حرجة بإحدى مستشفيات لندن والمواطن السعودي الذي كان قد توفى قبل 3 أشهر بعد إصابته بالفيروس.
 
وأكدت المنظمة الدولية أنه لا يبدو أن الفيروس من الممكن أن ينتقل من شخص إلى شخص بسهولة.
 
وقالت إنها تعمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية في السعودية قطر وبريطانيا و شركائها الدوليين من أجل فهم أفضل للمخاطر الصحية العامة المرتبطة بهذا النوع الجديد من فيروس كورونا والذي يتسبب في التهاب رئوي وتدهور سريع في الكلى ولا علاقة له بفيروس "سارس" .
 
في الوقت نفسه، أكدت المنظمة الدولية على أنها لا تفرض حتى اللحظة أي قيود على السفر فقد ذكرت أنها تقوم بتحليل خصائص الفيروس الجديد ووضع التشخيص ليكون ذلك جاهزا خلال الأيام القادمة.
 
وكان "جريجورى هارتل" -المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية – قد قال أن فيروس كورونا الجديد الذي أصيب به مواطن قطري وتم نقله إلى إحدى المستشفيات في لندن لا علاقة له بفيروس "سارس".
 
وقال "هارتل" – في مؤتمر صحفي في جنيف- إن المنظمة الدولية تنتظر تحديدا نهائيا من المعامل اليوم حول طبيعة الفيروس المصاب به المواطن القطري والذي تتمثل أعراضه في مشاكل تنفسية حادة وكذلك في الكلى .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023