شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تربح ملياري جنيه ومؤشرها يقفز 1.24%

البورصة تربح ملياري جنيه ومؤشرها يقفز 1.24%
  واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم(الخميس) مدعومة بعمليات شراء ملحوظة...

 

واصلت البورصة المصرية مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم(الخميس) مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من المستثمرين العرب والأجانب على الأسهم الكبرى والقيادية خاصة في قطاع "التشييد والبناء" و"البنوك والخدمات المالية".
 
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها ملياري جنيه لينهي الأسبوع عند مستوى 395.2 مليار جنيه مقابل 393.2 مليار جنيه عند إغلاق أمس.
 
 فيما تحسن على نحو ملحوظ حجم التداول الكلي بالسوق ليصل إلى 1.7 مليار جنيه منها مليار جنيه تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين ونقل الملكية في مؤشر قوي على رغبة المستثمرين في الشراء.
 
وارتفع مؤشر السوق الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1.24 في المائة ليصل إلى5726.12 نقطة، كما ارتفع مؤشر إيجي إكس 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.14 في المائة مسجلا 527.44 نقطة.
 
وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجي إكس 100الاوسع نطاقا ليضيف 0.69 في المائة إلى قيمته، منهيا تعاملات الأسبوع عند مستوى 838.68 نقطة.
 
وقال وسطاء بالسوق إن التعاملات بدأت ضعيفة للغاية وسط إحجام من المستثمرين على الشراء أو حتى البيع، نظرا لغياب المحفزات الشرائية وعدم وجود رغبة لدى المستثمرين لبيع الأسهم في ظل التفاؤل على المدين المتوسط وطويل الأجل بالسوق.
 
وأشارت مروة حامد منفذة العمليات بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إلى أن السوق شهدت مع حلول منتصف التعاملات موجة شراء كثيفة وفجائية على أسهم بعض الشركات الكبرى والقيادية على رأسها "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" والتي قفز سهمها من 280 جنيها إلى 297 جنيها، وسط تردد أنباء على اقتراب إجراءات تقسيم الشركة إلى شركتين عملاقتين في مجال المقاولات وإنتاج الأسمدة.
 
وأوضحت أن أسهم أخرى في قطاع الشركات الكبرى شهدت عمليات شراء من المستثمرين الأجانب والعرب خاصة المؤسسات منها أسهم "البنك التجاري الدولي" و"بايونيرز القابضة"، قابل ذلك موجة بيع عنيفة من المستثمرين الأفراد على أسهم المضاربات باستثناء القوى منها في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
ولفتت حامد إلى أن السوق بدأ يشهد تحولا في سلوك المستثمرين الأفراد من الإقبال على شراء أسهم المضاربات إلى الأسهم الكبرى ذات الأداء المالي القوي وهو ما يعد مؤشرا إيجابيا للسوق خلال الأسبوع المقبل والذي من المتوقع أن يشهد استمرارا لتعافي السوق.
 
تجدر الإشارة إلى أن إدارة البورصة المصرية قررت اعتبار يوم الأحد المقبل عطلة بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة السادس من أكتوبر بدلا من يوم السبت .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023