شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يرحب بقرار العفو عن معتقلي الثورة

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يرحب بقرار العفو عن معتقلي الثورة
  أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن قرار رئيس الجمهورية بالعفو الشامل عن جميع المعتقلين في أحداث ثورة 25 يناير خلال...

 

أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن قرار رئيس الجمهورية بالعفو الشامل عن جميع المعتقلين في أحداث ثورة 25 يناير خلال فترة من 25 يناير2011، وحتى 30 يونيو 2012، هو إنجاز جديد يحسب للثورة.

قال عقيل إسماعيل عقيل -المتحدث الإعلامي- لاتحاد شباب الثورة بأسيوط: ان القرار يستحق الإشادة، ويعتبر من مكتسبات 25 يناير المجيدة، مضيفا أنه من غير الطبيعي أن يحاسب أي مصري على هدم فساد، ولكن يحاسب من كان يعترض على هدم الفساد في الدولة أو يقتل، ويؤذي المعترضين، أو يقتل عمدا، وهذا ما كنا نطالب به دائما، مشيرا إلى أنهم يريدوا من الرئيس تحقيق القصاص العادل من قتلة الثوار.

وأكد محمود معوض نفادى – عضو المكتب التنفيذي للاتحاد – أن القرار رائع يستحق التحية من الجميع، معتبرا أن هذا القرار بالإضافة إلى قرار إحالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد من أهم انجازات الثورة.

 وقال: "لكن لكي يتم هذا الانجاز لابد من تحويل كل قيادات المجلس العسكري الذين تورطوا في قتل المتظاهرين خلال المرحلة الانتقالية إلى التحقيق، ويتم تقديمهم إلى محاكمات عادلة حتى لا نكون بصدد صفقة خروج آمن".

كما بعث الاتحاد برسالة إلى الرئيس مرسى يقول فيها: (سيادة الرئيس نطالبك بالمزيد، نطالبك بالحساب حتى لا يكون دم كل من استشهدوا خلال الثورة أو المرحلة الانتقالية رخيصاً، نريد أن نعرف من المسئول عن وقائع محمد محمود، ومجلس الوزراء، وأحداث ماسبيرو، ومذبحة بورسعيد، وأحداث العباسية)؟

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023