شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري: لن نسمح بأي تعديات على النيل

وزير الري: لن نسمح بأي تعديات على النيل
   أكد الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الري- أن الوزارة لن تسمح بأي تعديات على النيل، وأن أي تعد سيتم التعامل معه...

 

 أكد الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الري- أن الوزارة لن تسمح بأي تعديات على النيل، وأن أي تعد سيتم التعامل معه بحسم أيا كان المتعدي، مع مصادرة العقارات القائمة على النيل لصالح الدولة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا دراسة قانون جديد ينظم كيفية التعامل مع التعديات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري اليوم الأحد لمحافظة أسيوط تفقد خلالها مصنع مواسير الصرف المغطى وجسور مصرف الزنار وكوبري 25 يناير الذي تبلغ تكلفته 10 ملايين جنيه وينتهي العمل فيه أوخر عام 2013 ، كما تفقد قناطر أسيوط القديمة والجديدة ومخزن سيل درنكه.

وقال الوزير إن أسيوط يوجد بها 130 مصرفا ، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إنشاء قناطر أسيوط الجديدة على مساحة تبلغ 750 ألف فدان بتكلفة تبلغ 4 مليارات جنيه ، وينتهي العمل بها عام 2015 وتسهم في توفير الكهرباء وتحسين الري لمحافظات وسط وجنوب الصعيد من الجيزة حتى أسيوط ، وتعمل على تحسين الحالة المرورية والملاحية النهرية.

وأشار إلى أنه يتم حاليا تطوير قناطر أسيوط القديمة ، وتحويل البوابات إلى النظام "الأتوماتيكي" تعمل بالكهرباء طبقا لقواعد التشغيل حسب منسوب الأمان بالمياه ، مؤكدا استمرار إزالة الحشائش وتطهير الترع والمصارف.

وحول موضوع العمالة ، أكد الوزير أنه يتم حاليا تعيين 50% من المؤقتين ، كما سيتم تعيين جميع العمالة المؤقتة حتى شهر يوليو القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023